عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قيادات حزبية: كلمة الرئيس حملت العديد من الرسائل بأن الدولة قادرة وجاهزة  لحماية أراضيها وأمنها القومي

أكدت قيادات حزبية أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي حملت العديد من الرسائل للجميع، بأن الدولة المصرية قادرة وقوية وجاهزة لحماية أراضيها وأمنها القومي في أي لحظة يتطلب الأمر ذلك ولكن بحكمة ورشد دون تجاوز وأن مصر دائما دولة سلام تدعو للسلام.



 

جيهان مديح: كلمة السيسي تؤكد قدرة وجاهزية مصر  لحماية أراضيها وأمنها القومي

من جانبها أشادت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تفقده إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بالسويس،ضمن الاحتفال بالذكرى الخمسين لنصر أكتوبر مؤكدة أن مصر تمتلك جيشا ورئيسا يملكون من الرزانة والعقل والحكمة ما يجعلهم جديرين بحماية وحفظ أمن مصر القومي وسيادتها على أراضيها.

وأضافت"مديح" فى بيان لها الآن، أن نصر أكتوبر المجيد سيظل نبراسا للمصريين جيلا بعد جيل للعبور من المحن والأزمات إلى الأمل والنصر والعزة ، منوهة أن المصريين قيادة وشعبا يستلهمون منه قيم الشجاعة والحكمة، تلك الملحمة التاريخية العظيمة التي تذكر العالم بعظمة الجيش المصري كل عام، وتشهد على أن مصر لم ولن تفرط في شبر من أرضها أبدا.

وأشارت إلي كلمة الرئيس السيسي بإن مصر لم ولن تتجاوز حدودها على مر العصور وان استخدام القوة والقدرة لا بد أن يكون بحكمة ورشد، لافتة إلي أن هدف مصر وجيشها الأساسي والرئيسي هو حماية أمنها القومي وسلامة أراضيها وليس استخدام القوة للتجاوز.

وأوضحت رئيس حزب مصر أكتوبر ، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي حملت العديد من الرسائل للجميع فى الداخل والخارج بأن الدولة المصرية قادرة وقوية وجاهزة  لحماية أراضيها وأمنها القومي فى أي لحظة يتطلب الأمر ذلك ولكن بحكمة ورشد دون تجاوز وأن مصر دائما دولة سلام تدعو للسلام .

عبد اللطيف: الشعب المصري يلتف بكامل مكوناته الشعبية خلف الرئيس

 

فيما وصف المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشؤون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال تفقد اصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة من الجيش الثالث الميدانى فى محافظة السويس بـالحاسمة والتي تضمنت رسائل مباشرة بشأن موقف مصر من حماية أمنها القومى.

وأكد أمين الشؤون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، أن الدولة المصرية حرصت على مدار السنوات التسعة الماضية لتنفيذ استراتيجيتها الوطنية لتنمية شبه جزيرة سيناء من خلال مسارات عدة ومتوازية تحقق الربط الجغرافى والتنموى بين سيناء والوادى والدلتا، وذلك من خلال تعزيز جهود الإعمار وتطوير البنية التحتية وإنشاء شبكة طرق وأنفاق عملاقة وإطلاق المشروعات القومية الزراعية والصناعية والخدمية والسياحية، وذلك لتحسين حياة أهلها وسكانها بجانب العمل على تحفيز مناخ الاستثمار بعد إرساء وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار بها عقب سنوات من التضحيات  والتحديات في سبيل استئصال جذور الإرهاب.

وأشاد عبد اللطيف، بهذه الرسائل التي تضمنتها كلمة الرئيس  وفى مقدمتها قدرات الجيش المصري وجاهزيته والقوة التي تتمتع بها القوات المسلحة ولكنها قوة رشيدة، والإشادة بتضحيات رجال القوات المسلحة على مر التاريخ ودورهم الوطني العظيم المشرف حيال الحفاظ على مقدرات الوطن وحمايته من العدوان وأن القوات المسلحة المصرية لم تكن يوما معتديه، وفى نفس الوقت التأكيد على موقف مصر الثابت والراسخ من القضية الفلسطينية.

وأكد أمين الشؤون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، أن مصر لم ولن تتخلى يوما عن الدفاع عن قضايا الأمة العربية وخاصة القضية الفلسطينية فى اى مناسبة، وجاء فى مضمون كلمة الرئيس أيضا التأكيد على رفض مصر القطعى للتهجير القسرى للفلسطينيين وتصفية القضية، وأن مصر لا ترفض وحدها على المستويين الرسمي والشعبى لتهجير سكان القطاع نحو سيناء، بينما سكان قطاع غزة أنفسهم يرفضون اقتلاعهم من أرضهم وتهجيرهم إلى خارجها، والتي تعد خطة لإفراغ الأرض من الشعب الفلسطينى.

وشدد عبد اللطيف، على أن الشعب المصري يلتف بكامل مكوناته الشعبية خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي في حماية أراضي الدولة المصرية، والذي أكد مرارا وتكرارا أن حدود الأمن القومي المصري خط أحمر ولا مجال للتهاون فيه وأن الجيش المصري يلتف حوله ويؤيده أكثر من مائة مليون مصري لقادر على الدفاع على كل شبر من أرض مصر .

 

غنيم: الجيش المصري صمام الأمان للمنطقة والحكمة الرشيدة مبدأ القوات المسلحة في التعامل

 

وفى ذات السياق قال الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن القوات المسلحة المصرية الرشيدة وفقا لما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، خلال تفقد اصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة في الجيش الثالث الميداني بالسويس، هى صمام الأمان للمنطقة بالكامل.

وأضاف غنيم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ مسؤولية البلاد فى 2014 عمل على تطوير الفلسفة العسكرية المصرية فى الإدارة، حيث استطاع إنشاء الكيان العسكرى أو القيادة الاستراتيجية بالقرب من العاصمة الإدارية، بحيث تكون مجمعا عسكريا جديدا بالكامل ويتوافق مع المتطلبات الجديدة فى ملفات الحوكمة وتشكيل قاعدة البيانات الموحدة، واستطاعت القوات المسلحة المصرية تقديم شكل جديد للمقاتل المصري مجهزة وفق أحدث المعايير العالمية فى الزى والتسليح والتدريب، وهناك تنوع كبير في تسليح الجيش المصري الذي أصبح من أقوى الجيوش فى المنطقة ولكن هذه القوة يتم استخدامها برشد وحكمة.

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عمل على تغيير مفهوم التحول الرقمى داخل كافة وحدات الجيش المصري، والاعتماد على تسجيل البيانات والمعلومات على قاعدة معلومات مؤمنة بالكامل، ومحمية بكل الوسائل الحديثة، مؤكدا أن:" نصر أكتوبر سيظل علامة بارزة في تاريخ القوات المسلحة، وروح أكتوبر هي روح التضحية والفداء في سبيل الوطن، واعتزاز بجيل من الأبطال ضحى من أجل أن تظل راية وطنه عالية خفاقة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز